اختتمت يوم السبت 19/8/2017 دورة (فقيد ألصحافة النجفية حيدر الطالقاني العاشرة وهي ضمن دورات سلسلة فقيد الصحافة النجفية) والتي أقامها اتحاد الصحفيين العراقيين فرع النجف بالتعاون مع شركة اوركيد للانتاج الفني و مركز المشهد للتدريب الاعلامي فرع النجف (mcmt) .
وقال رئيس اتحاد الصحفيين العراقيين فرع النجف الاشرف في كلمة له خلال حفل التخرج , ان ” للإعلام دورا مهما في بناء المجتمع والدفاع عن حقوق الافراد ولذلك يسمى بالسلطة الرابعة , فيجب على الصحفي ان يكون على مستوى عالي من المسؤولية والامانة بنقل الحقائق كما هي بدون تحريف أو تزييف لتلك الحقائق كونه مسؤولا امام الله وامام المجتمع عما ينقله من اخبار تكشف وجه الحقيقة امام المجتمع “.
من جهته اكد مدير شركة اوركيد للانتاج الفني الدكتور مصطفى الشوكي , ان ” الحرب التي يخوضها العراق اليوم هي حرب اعلامية ولا تقل شاناً عن الحرب العسكرية , مبيناً ان خلق جيل جديد من الاعلاميين في محافظة النجف الاشرف هو مدعاة للفخر والاحترام”.
واضاف ان ,” على الصحفي ان يكون اميناً في نقل المعلومة ويتوخى الدقة باختيار مصادر الاخبار ويتخذ جانب الحيادية والمصداقية”, مشيرا الى ان الكثير من وسائل الإعلام المرئي والمقروء العالمي تعتمد على سياسة المغالطة ونشر الاخبار الكاذبة من اجل تحقيق منافع شخصية رخيصة الثمن , ولكنها فقدت مصداقيتها وثقة الجمهور بها “.
من جهتهم المشاركين في الدورة الصحفية أكدوا على اهمية اقامة مثل هكذا دورات صحفية من قبل الجهات الراعية لهذا المجال والجهات المختصة بذلك”, مؤكدين على ان هذه الدورة الصحفية اضافت لهم الكثير من المعلومات التي كانو يحتاجون اليها في مجال العمل الصحفي”.
وحضر حفل اختتام الدورة جمع خفير من وجهاء النجف الاشرف
وفي نهاية الحفل جرى توزيع الجوائز والشهادات التقديرية بين المشتركين في الدورة الصحفية التخصصية .